السبت، 20 يوليو 2013

طرق العناية بالشعر أثناء شهر رمضان ….

1


من المعروف أن الشعر كباقي أجزاءالجسم يحتاج الى الماء و الغذاء حتى ينمو بشكل صحيح و صحي و بالتالي فإن العناية بالشعر خلال شهر رمضان تتطلب خطوات معينة للحفاظ على نضارة الشعر و نعومته .

و إليكي عزيوتي حواء الطرق و الخطوات التي يمكن من خلالها الحفاظ على الشعر في شهر رمضان الكريم :


الخطوة الأولى :

تتجلى الخطوة الأولى في حمام الزيت الذي يعمل على تغذية الشعر في رمضان كونه يعمل على تعويض عدم التوازن الغذائي الذي يعاني منه الشعر بسبب الصيام، قومي بعمل حمام الزيت مرتين أسبوعيا لشعرك لتضمني الحماية القصوى له.


الخطوة الثانية:

اشربي الماء بكميات وافرة في الفترة الممتدة بين الفطور و السحور، و تجنبي قدر الإمكان المشروبات الغازية و العصائر الصناعية، و استبدليها بعصائر الفواكه الطبيعية الطازجة.


الخطوة الثالثة:

يجب أن تعتمدي نظاما غذائيا صحيا خلال شهر رمضان الكريم، يحتوي على الألياف الغذائية و الفيتامينات و الحديد، و أكثري من تناول الفواكه و الخضر و الحبوب. و لا تنسي تناول زيت الزيتون لما له من فوائد عظيمة. كما بإمكانك استعماله في ذهن شعرك.


الخطوة الرابعة :

ابتعدي تماما عن مستحضرات تثبيت الشعر في رمضان، مثل الجل و الموس بالخصوص التي تحتوي على مادة الكحول، لأن شعرك يكون جافا خلال هذا الشهر، و استعملي الشامبو المناسب لطبيعة شعرك و البلسم الغني بالمواد الطبيعية.


الخطوة الخامسة:

اختاري تسريحات الشعر البسيطة خلال رمضان، و لا تعرضي شعرك للحرارة، حتى لا تجعليه يعاني من التقصف، و اجعلي عنوانك هو البساطة، لأنها ستمنحك المظهر الجذاب بأقل وقت و تكلفة.






استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق