الأحد، 6 أبريل 2014

أشياء لا غنى عنها في ديكور المنزل

إذا كنتِ تفكرين في إعادة ترتيب المنزل من جديد أو في إدخال بعض الديكورات عليه، فلا بد أن تراعي احتياجات أسرتكِ لكي توفري لهم الراحة التامة. قد تخدعكِ بعض الديكورات التي تشاهدينها في أي جاليري على الرغم من أن هناك أغراضا أخرى ضرورية تحتاجها أسرتكِ ولكنكِ تغفلين عنها، ولذلك هناك بعض الأغراض يمكنكِ الاطلاع عليها لتوفير الراحة لأسرتكِ وتجديد وتجميل المنزل في نفس الوقت.123


كرسي وطاولة معًا


عادة يفضل أفراد الأسرة الأشياء العملية، فإذا كنتِ تفضلين قطع الأثاث الكلاسيكية، فيجب أيضًا أن توفري لهم بعض الأغراض العصرية الحديثة كترابيزة عثماني. تتميز هذه الترابيزة بأنها يمكن الجلوس عليها ويمكن تناول العشاء عليها مثلًا، فهي تصلح لأكثر من استخدام.


لا يشترط أن تكون هذه الترابيزة جزءا من أثاث غرفتكِ بل يمكنكِ شراؤها ووضعها في أي مكان بالغرفة كوضعها بجانب الأريكة أو بجاب السرير في غرفة نوم الأولاد، فهي تتميز بصغر حجمها. كما يمكنكِ استخدامها في غرفة الصالون كطاولة قهوة ومقعد في نفس الوقت.


وحدة أدراج في كل غرفة


من الأشياء الضرورية أيضًا في كل منزل عصري يتميز بالأناقة وحدة أدراج كبيرة وعملية. لا تحتاري في وضع هذه الوحدة، فيمكنكِ وضعها في غرفة معيشتكِ لعرض الصور عليها ولتخزين بعض الأغراض فيها خاصة إذا كانت مساحة منزلكِ صغيرة.


كما نقترح عليكِ أيضًا وضعها في مدخل المنزل لتخصيص أحد أدراجها لوضع المفاتيح فيها عند الدخول من الباب. كوني ذكية وضعي فوقها مرآة أو قومي بتعليق بعض التابلوهات الصغيرة فوقها لإضفاء لمسة مختلفة على منزلكِ.


الجرأة والمغامرة!


عليكِ أن تعلمي أن منزلكِ مهما كان كلاسيكيًا أو عصريًا فلا بدّ من إضافة شيء مميز إليه يكسر الروتين والملل. حينما تختارين أثاث المنزل ركزي على الأغراض التي تجمع بين الجرأة واللمسة الكلاسيكية أو العصرية، كاختيار غرفة نوم من سرير بأعمدة من المعدن وتعليق بعض البورتريهات الجريئة أو المخيفة نوعًا ما.


يفضل اعتماد هذا الستايل أو هذه الفكرة داخل غرف أولادكِ المراهقين فبالتأكيد ستنال إعجابهم.


مكتب عملي وجذاب


إذا كنتِ تحاولين الحصول على منزل متكامل الأغراض، فلا بدّ أن تسألي نفسكِ إذا كان لديكِ مكتب في منزلكِ أم لا؟ يجب أن تفكري بطريقة عملية فبدلًا من الاهتمام بقطع الديكور الفاخرة التي لا فائدة منها، فكري في الأغراض العملية التي تمثل جزءًا أساسيًا من ديكور منزلكِ كشراء مكتب جديد. المكتب من الأغراض الضرورية داخل كل منزل فبالتأكيد ستحتاجين أنتِ وأسرتكِ إلى مكان لقراءة الكتب أو لكتابة القصص، أليس من حقكِ الاستمتاع بقراءة بعض القصص بعد عناء يوم كامل؟


مكتبة عصرية


لا تعقدي الأمور وتخصصي غرفة كاملة لتصميم مكتبة، فأنتِ بهذه الطريقة لا تحسنين استغلال مساحة المنزل. يمكنكِ بكل سهولة تصميم مكتبة عصرية وعملية في أي غرفة خاصة إذا كان منزلكِ ذا طراز عصري حديث. تستطيعين تصميم هذه المكتبة في غرفة المعيشة أو في غرفة الصالون لوضع الكتب والمجلات والمجلدات عليها.


ستمنحكِ هذه المكتبة فرصة أيضًا لوضع بعض القطع الديكورية عليها كالفصل بين مجموعة من الكتب ببعض الصور التذكارية أو القطع الديكورية كمزهرية أو أنتيكة. احرصي على ترتيب هذه المكتبة بشكل جديد، فتجنبّي الطريقة التقليدية في توزيع الكتب كوضعها بشكل رأسي بجانب بعضها، بل قومي بوضع عدد منها بشكل أفقي والأخرى بشكل رأسي لجذب الأنظار.


حمام مريح


ما أجمل أن يكون لديكِ حمام مريح تسترخين فيه في نهاية اليوم! ولكن للحصول على حمام مريح، هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها، كتوفير خزانة بالمناشف، واستخدام ألوان مشرقة للأرضيات، ووجود غرفة ساونا، ومرآة كبيرة، ودواسات ذات جودة عالية.


ننصحكِ أيضًا بوضع بعض الشموع المعطرة أو بعض الفواحات لتوفير جو جميل وهادئ داخل حمامكِ لكِ ولأسرتكِ.


مصدر هذا الموضوع : أشياء لا غنى عنها في ديكور المنزل






استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق