الجمعة، 22 أغسطس 2014

عمل تركيبة لوشن للوجه ومكياج في المنزل يدوم لفترة طويلة

يوجد العديد من التركيبات الطبيعية، التي تستخدم على شكل أقنعة، لكن هل بإمكانيك صنع تركيبة مكياجاً و لوشن للوجه في المنزل مماثلة للوشنالعادي،هذا مانقدمه لكي في مجلة زنوبيا.


عمل لوشن للوجه ومكياج في المنزل


طريقة عمل لوشن كريمي ليلي بالورد

- 600 ملل من زيت اللوز

- 500 ملل من ماء الورد، الذي أضيف إليه أوقية من بتلات الورد الاحمر المجففة، ويتم نقعها لمدة 3 ايام، ثم تصفية الماء لإزالة البتلات.

- 100 ملل من شمع العسل ومستخلص الورد، اذا رغبت.

اقرأي ايضاً(نصائح لمكياج الصيف من خبراء التجميل (الجزء الثاني)

نصائح-لمكياج-الصيف-من-خبراء-التجميل-الجزء-الثاني


عمل تركيبة لوشن للوجه ومكياج في المنزل يدوم لفترة طويلة

تعرفي على كيفية عمل تركيبة لوشن للوجه في المنزل لم تسمعي عنها من قبل



الطريقة

ضعي الزيت وشمع العسل في أعلى غلاية مزدوجة او في حوض الماء، سخنيه الى أن يذوب الشمع، ثم ارفعي الوعاء عن النار، أضيفي ماء الورد ببطء، مع الخفق طوال الوقت، الى أن يصبح بارداً، في هذه المرحلة، أضيفي مستخلص الورد نقطة نقطة، اذا رغبتي، اخفقي اللوشن الكريمي الى أن يصبح بارداً، وصبيه في زجاجة، وخزنيه.


الاستخدام

هذا اللوشن هو كريم بارد ممتاز بالورد، لإزالة الاوساخ القديمة او المكياج، ضعيه فقط باستخدام اطراف الاصابع، بعد تنظيف اليدين، وإزيليه بمنديل ورقي ناعم، يمكنك بعد ذلك وضع مقدار ملعقة صغيرة من دقيق الذرة في كل يد،وفرك يديكي ووجهكي جيداً بها، اشطفي الوجه بالماء الدافيء ثم بالماء البارد، ضعي الطبقة الرقيقة المتبقية من الكريم على البشرة طوال الليل، لتنعيمها.

زيت اللوز وماء الورد، مرطبان ممتازان للبشرة العادية والجافة والحساسة، أما دقيق الذرة، فهو منشط لطيف، يحفز الانسجة، وهو بمثابة حبوب الجمال.


تركيبة احمر شفاه تدوم

ينزلق المكياج بشكل افضل،ويبدو اجمل حين تكون الشفاه ناعمة وجيدة الترطيب، للتخلص من الجلد الميت، قشري شفاهك باستخدام مقشر الوجه، واستخدمي مرطب الشفاه للحفاظ على نعومتها، بإمكانك وضع مرطب الشفاه قبل النوم وتركه طوال الليل، ويمكنك ايضاً وضعه قبل وضع احمر الشفاه.

افضل انواع احمر الشفاه لاستخدامها في الشتاء، هي تلك التي أساسها الكريم مع مرطبات إضافية، مثل فيتامين Eلانها تساعد على منع تشقق الشفاه، يمكنك ايضاً استخدام لون للشفاه يحتوي على القليل من البريق،جربي قلم ماكس فاكتور وليبفينيتي ليب تينت.

اقرأي ايضاً(اختيار الوان المكياج بذوق وفن)

اختيار-الوان-المكياج-بذوق-وفن3-600x400


عمل تركيبة لوشن للوجه ومكياج في المنزل يدوم لفترة طويلة

عمل قلم احمر شفاه يدوم لفترة طويلة فهو يساعد على منع تشقق الشفاه ويزيد من نعومتها



ماسكارا ثابتة.

لكي يظل مكياج عينيكي ثابتاً، استخدمي تركيبة مقاومة للماء، ولإطالة الرموش فضلي تركيبة تحتوي على ألياف النايلون التي تتواجد في الرموش المستعارة الطبيعية، مع جزئيات لنقل السوائل ضمن الرموش، مايضمن لكي الحصول على ضعفي الكثافة، لتثبيت المكياج اكثر، ضعي القليل من البودرة المضغوطة او السائبة على جفنيكي قبل وضع المكياج.

ولإزالة التكتل، استخدمي عصا ماسكارا تستعمل لمرة واحدة، اغمسيها في مزيل مكياج العينين،ومشطي رموشك للتخلص من التراكم لإيجاد قاعدة جديدة، ثم دعي الرموش تجف لمدة 30 ثانية تقريباً، بعدها ضعي طبقة جديدة من الماسكارا، جربي كولوسال كات ايز ماسكارا.

اقرأي ايضاً(كيف تحصلين على مكياج مثالي في الصيف ؟)

كيف-تحصلين-على-مكياج-مثالي-في-الصيف-؟-600x404


The post عمل تركيبة لوشن للوجه ومكياج في المنزل يدوم لفترة طويلة appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق