السبت، 23 أغسطس 2014

أساليب وأخطاء تجفيف الشعر

تستخدمين وسائل تجفيف الشعر بكثرة لتحصلي على تسريحات شعر متنوعة، ولكن نقدم لكي أخطاء لعملية التجفيف حتى تنعمين بتسريحة مع شهر صحي ولامع.


أساليب وأخطاء تجفيف الشعر


فرط التسخين

لايحب الشعر درجات الحرارة المرتفعة، لذا لاتجربي مجففات الشعر فائقة السخونة، وتحت تأثير الهواء الساخن يرتفع هيكل الشعر وتتبخر الرطوبة الطبيعية منه، ونتيجة لذلك، يصبح الشعر جافاً وخشن الملمس ويفقد بريقه، اذا أردت تجفيف شعرك بسرعة، دلكي فيه أولاً كونديشنز مرطباً، والكونديشنرات الجيدة هي ما يسمى بالمراهم المرطبة الحرارية: اذا وضعت القليل منها على الشعر المبلل، فهي تحمي الشعر من تأثير الهواء الساخن، ومججفات الشعر الحديثة تستخدم الهواء الدافيء، او حتى البارد.

اقرأي ايضاً(وصفات في حماية الشعر من التساقط)

وصفات-في-حماية-الشعر-من-التساقط


أساليب وأخطاء تجفيف الشعر

أساليب وأخطاء تجفيف الشعر (السخونة العالية على الشعر قد تقصف الشعر وتفقد بريقه ولمعانه وحيويته)



تحفيف الشعر عكس اتجاه نموه الطبيعي

إن اسلوب تجفيف الشعر اثناء ثني الرأس للأمام،والتي تستخدمها حتى صالونات التجميل، مضرة للغاية بالشعر، لاترتكبي هذا الخطأ، يجب تجفيف الشعر في اتجاه النمو الطبيعي له، وشكل شعرك سيكون افضل بكثير حينها، وتجفيف الشعر بهذه الطريقة ينعم هيكل الشعر، وبهذا تعكس كل شعرة الضوء.


لفافات الشعر المبلل

اذا لففت الشعر المبلل على اللفافات او رفعته للأعلى، قد يضر هذا بالشعر، فحين يكون الشعر مبللاً، من السهل أن يتكسر او يتشابك او يتقصف، ويقول الكثير من مصففي الشعر، أنه من الافضل بكثير استخدام اللفافات او الدبابيس على الشعر الجاف تقريباً، وهو الوقت المثالي لتصفيفه، ولكن كيف تعرفين اذا كان الشعر جاهزاً للتصفيف؟ يجب أن يبدو جافاً، ولكن اذا لمسته تشعرين ببرودته ونعومته، تماماً مثل الشعر بعد المطر.

اقرأي ايضاً(حلول مشاكل تصفيف الشعر)

حلول-مشاكل-تصفيف-الشعر-600x353


أساليب وأخطاء تجفيف الشعر

أساليب وأخطاء تجفيف الشعر (ضرورة وضع لفافات الشعر وهو جاف لمنع تقصفه)



تقريب مجفف الشعر كثيراً من الرأس

اذا أردت تجفيف الشعر بسرعة، غالباً ما تقربين المجفف من رأسك،ولكن عندها، قد يضر الهواء الدافيء بالشعر ويحرقه،أبعدي دائماً مجفف الشعر واعتمدي مسافة أمنة لاتقل عن 3 سنتمترات عن الرأس.


تجفيف الشعر قبل تمشيطه

يجب أن تمشطي شعرك دائماً حين يكون مبللاً، وبعد تمشيط شعرك يمكنك نقشه ثانية كما تحبين، فتمشيط الشعر يساعد على تنعيم سطحه، وتوزيع كونديشنر الشعر او رغوة التصفيف بالتساوي على شعرك، واذا لم تمشطي شعرك قبل تجفيفه، قد لايكون ممكناً تمشيطه بعد ذلك، حيث قد يصبح متشابكاً.


سحب الشعر بالمنشفة

قبل أن تبدئي بتجفيف الشعر بمجفف الشعر، عليكي تجفيفه قليلاً بالمنشفة، ولكن لاتسحبيه كثيراً، ولاترتكبي هذا الخطأ والافضل هو وضع بعض الكونديشنر على الشعر المبلل أولاً، ثم لفي شعرك بالمنشفة ودعيه يجف قليلاً، لاتفركيه.


تصفيف الشعر بمجفف الشعر الدائري

لاتستخدمي ابداً مجفف الشعر الدائري على الشعر المبلل، استخدميه فقط حين يكون الشعر رطباً بعض الشيء، فمن السهل حرق الشعر المبلل وتقصفه، وأحياناً لاتكتشفين الكارثة إلا حين تشمين رائحة الشعر المحروق، والرائحة كريهة لأن الجزء الميت من الشعر مصنوع من الكيراتين، وهو من انواع البروتين، وحين تحرقين الشعر، فإن التغير الذي يحدث عليه، لايمكن عكسه.

اقرأي ايضاً(طرق لتتجنبي تشابك الشعر)

7-طرق-لتتجنبي-تشابك-الشعر


The post أساليب وأخطاء تجفيف الشعر appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق