الأحد، 2 يونيو 2013

طرق حماية الطفل من أشعة الشمس في فصل الصيف

694


في فصل الصيف تكثر النزهات و الخروجات لقضاء الأوقات الممتعة ولكن مع وجود الشمس الحارقة قد يتعرض طفلك الى العديد من المشاكل فالطفل لا يستطيع التحكم في نفسه فهو يريد اللعب و التمتع بغض النظر عن الأضرار التي قد يتعرض لها بسبب أشعة الشمس


لكن الأم يزيد خوفها، كلما ارتفعت درجات الحرارة، لأن الحرارة المفرطة تعرض طفلها لضربات الشمس و للمخاطر التي قد ترافق ارتفاع درجات الحرارة. و قد تحتار الأم في كيفية التعامل مع صغيرها في هذا الوضع، لهذا سنقدم لها مجموعة من النصائح المهمة لتحمي طفلها من الأمراض التي ترافق التعرض لأشعة الشمس و درجات الحرارة المرتفعة. يقول الدكتور سعيد عفيف اختصاصي في أمراض الأطفال و الرضع، أن هناك بعض النصائح التي يجب على الأم إتباعها لحماية طفلها من أشعة الشمس الحارقة:


أولا و قبل كل شيء على الطفل ارتداء القبعات قبل الخروج من المنزل، لحماية رأسه من أشعة الشمس المباشرة.


اختيار أوقات محددة لخروج الطفل للعب، و يجب عدم ترك الطفل تحت أشعة الشمس في فترة الظهيرة، لأن الشمس تكون عمودية و تكون قوية خلال هذه الفترة.


شرب كميات وافرة من الماء، لتعويض الماء الذي يفقده الجسم على شكل عرق أثناء اللعب و حماية الطفل من الجفاف.


اختيار أماكن للعب يكون فيها ظل الأشجار مثلا، فهذه أفضل الأماكن التي يمكن أن يلعب فيها الطفل .


يفضل ارتداء ملابس بألوان فاتحة تعكس أشعة الشمس، و بأكمام طويلة لحماية بشرة الطفل.


أخد استراحة بين الفينة و الأخرى و الجلوس في مكان بعيد عن الشمس ارتداء نظارات تقي عينيه من أشعة الشمس و هكذا تكونين قد تعرفت على بعض الطرق لحماية طفلك الصغير من أشعة الشمس الحارقة المضرة بصحته.






استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق