السبت، 25 أكتوبر 2014

وصفات في الحصول على شعر صحي وناعم

شعرك هو تاج جمالك ،لذا لابد من الاهتمام الدائم والرعاية التامة له حتى تبدي دائماً نضرة ومتألقة، لذا نقدم لكِ وصفات في الحصول على شعر صحي وناعم بأنواعه المختلفة.


وصفات في الحصول على شعر صحي وناعم


1-الشعر الجاف: قومي بعلاجه بتسخين قليل من زيت الزيتون او اللوز ثم ضعيه على الشعر ودلكيه ثم قومي بعد ذلك بغسله بالشكل المعتاد.

اقرأي ايضاً(وصفات طبيعية لجمال شعرك ونعومته)

وصفات-طبيعية-لجمال-شعرك-ونعومته-600x400


وصفات في الحصول على شعر صحي وناعم

الحصول على شعر صحي وناعم (زيت الزيتون خير وسيلة لتنعيم الشعر الجاف)



2- الشعر الدهني: اذا كان شعرك دهنياً فستجدينه متسخاً دهنياً غير لامع حتى بعد غسله.

لذا قومي بتحضير 600 م من الماء وأضيفي إليها ملعقة من بيكاربونات الصودا او بيضتين ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة عشر دقائق ثم اغسليه كالعادة بالشامبو

3- الشعر الباهت : اذا كان شعرك باهتاً فاقد البريق صعب التمشيط فتجنبي الشامبو ال2 في 1 فهو يمنع تنظيفه بالشكل السليم، بمزجه مع بياض بيضة مع كوب من اللبن الزبادي لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسله بالماء الفاتر.

4- الشعر المقصف: ستجدين اطرافه جافة، وذلك بسبب كثرة الصبغات ومعاملة فروة الرأس معاملة قاسية. لذلك ضعي الميونيز مع زيت اللوز، وهو جاف ثم اتركيه لمدة ساعة ثم قومي بغسله جيداً بالماء الفاتر.

5—الشعر الكثيف: اذا أردت التمتع بشعر كثيف فعليكي بخليط مكون من ملعقة عسل+ بياض بيضة اذا كان شعرك دهنياً، اما اذا كان جافاً فضعي ملعقة زيت زيتون يخلط جيداً ثم يوضع على الشعر مرة في الاسبوع وسوف تلاحظين الفرق.

6- لتغذية الشعر: كوب ماء ساخن + ثلاث ملاعق عسل ولابد من اختيار نوع جيد، تخلط الكمية وتترك حتى يكون الخليط دافئاً وبعد الاستحمام وغسل الشعر جيداً ،تخلط الكمية وتترك حتى يكون الخليط دافئاً وبعد الاستحمام وغسل الشعر جيداً، ضعيه على شعرك ولاتغسليه بالماء فقط اتركيه على شعرك.

اقرأي ايضاً(وصفات العسل لتنعيم الشعر الخشن والجاف والتالف)

وصفات-العسل-لتنعيم-الشعر-الخشن-والجاف-والتالف-600x375


وصفات في الحصول على شعر صحي وناعم

الحصول على شعر صحي وناعم (العسل لاغني عنه لتغذية الشعر لما يحتويه على فيتامينات ومعادن)



7- لتطويل الشعر: ضعي مقدار 3 حبات + ملعقتين من الزيوت (خروع+ سمسم+ جوز الهند) ويوضع الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم اغسليه بماء فاتر.

8- لشعر صحي لامع: اخلطي صفار بيضة+ ملعقة خل تفاح+ ملعقتين زيت زيتون وصفي الخليط لمدة نصف الساعة ثم اغسليه بماء فاتر.

9- لصلع الشعر وتساقطه: يستخدم محلول لتحفيز البويصلات مغلي الحلبة وعصير الثوم والبصل الني،ودلكي به فروة الرأس ويبقى حتى يجف ثم يشطف بالماء.

10- لفرد الشعر: وذلك بالتأكيد بعيداً تماماً عن المواد الكيمائية 25 جرام ملح مطحون + 50 سم زيت السمسم ويوضع على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل بالشامبو، ويفضل غسله بشامبو الاطفال لخلوه من المواد الكيميائية.

اقرأي ايضاً(ماسكات طبيعية لتنعيم الشعر سريعاً)

ماسكات-طبيعية-لتنعيم-الشعر-سريعاً4-600x799


The post وصفات في الحصول على شعر صحي وناعم appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق