الثلاثاء، 16 أبريل 2013

اضرار ومخاطر صبغة الشعر


 عزيزتي حواء هل تبحثين عن : صبغة الشعر, اضرار صبغة الشعر, ماهي اضرار ومخاطر صبغة الشعر على صحة البنات والمراهقات, اضرار تلوين الشعر, معلومات عن صبغات الشعر, خطر صبغات الشعر, صبغة الشعر وتأثيرها على سلامتك, مخاطر يجب الحذر منها .
اليكي هذا الموضوع : 
 هناك العديد من السيدات يلجأن الى استخدام صبغة الشعر لتغيير لون شعرهن والحصول على مظهر جذاب والغالبية العظمى من مستخدمي تلك الصبغات يجهان اضرارها على صحتهن .
وتكمن خطورة هذه الأصباغ على الانسان المستخدم لها انها تستخدم باستمرار ولفترات طويلة يحصل تراكم للمواد السامة في الجسم ويزيد معدل التركيز للمواد الكيميائية داخل جسم الإنسان المستخدم لهذه الأصباغ وخاصة أن هذه الأصباغ تحوي العديد من المركبات والتي لها تأثير سيئ وخاصة على الأطفال أو المرأة الحامل أو المرضع فيوجد أكثر من مئة مادة أو صنف من الأصباغ أو المواد التي تضاف إلى الأصباغ مثل صبغة البرافيلين دايمين أو ميتافلين دايمين أو أورثوفينلين دايمين، ومادة الريزوسينول، أو الأمونيا أو النشادر وله رائحة نفاذة تكتم النفس وخاصة من عندة مشاكل في الجهاز التنفسي أو من عنده ربو. أو يضاف لهذه الصبغات مادة الأنالين وهي مادة مسرطنة عند استخدامها بكثرة أو عند استخدام الصبغات التي تحوي الأنالين أو صبغات تحوي امينوفينول.

وتوصلت دراسة إلى وجود علاقة بين صبغة الشعر وسرطان الغدد الليمفاوية التي تمثل جزءا من الجهاز المناعي في الجسم، وأوضح الباحثون في الوكالة الدولية لبحوث السرطان بفرنسا، أن خطر إصابة النساء اللائي يستخدمن الصبغة بسرطان الغدد الليمفاوية يزيد 20 % عن اللائي لا يستخدمنها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق