الاثنين، 1 ديسمبر 2014

ديكور الزهور والورود بغرفة الاستقبال

مجلة زنوبيا تقدم لكِ مجلة شاملة عن ديكور الزهور والورود التي من المفترض أن تضعيها في غرفة الاستقبال وكيفية العناية بها فتابعينا.


ديكور الزهور والورود بغرفة الاستقبال


اللون الوردي يتألق في كل مكان

اللون الوردي الرقيق مع الابيض والاحمر والاورجواني مع إضافة لمسات من الاغصان الخضراء تمنح الحيوية والانطلاقة في غرف الاستقبال فترسم لوحة جميلة في المكان، والازهار الملائمة هي الروز والداليا والياسمين والتيوليب وليليك.

والعاطفة الاورجوانية للازهار الاورجوانية لها لون مثير مع مجموعة أزهار شقائق النعمان والورد بألوان الباستيل الفاتج وزهور التيوليب المزهر (ليلي) تضيف الحيوية وزهور الروز باللون الوردي في الفاز مناسبة في منزلك بالصيف والذي يمتاز بديكورات بسيطة لذا يفضل استخدام النباتات الخضراء بكميات بسيطة مع الورد مثل (جيبريرا) (ليليم) (كريتنيم) مع (الليك الابيض) ويمكن الاستعانة بنبات (الجلاديولوس) وتنسيقه بشكل هندسي يلائم أثاث الجلد او القماش او الخشب مع تصميمات مختلفة الاشكال كالشكل الدائري وهو مريح للعين او الشكل المتموج لإثارة الانتباه مع مراعاة الوان الجدران والستائر لذا يمكن الاستعانة بنبات (الونكا) (وجومفرينا) ووضعهما في تصميم (الشكل المحدب) ليكون جذاباً من أي زاوية للجالسين في غرفة الاستقبال ولكن بأعداد قليلة من الورد حتى تتناسب مع إضاءة المكان.

فالشعور بالدفء والاسترخاء مهم جداً في غرفة الاستقبال فمراعاة جميع التفاصيل الدقيقة بين عناصر الديكور من إضافة وأثاث ومفروشات وملاءمته مع تنسيق الزهور والورد في اشكال الاواني وأحجامها وألوانها التي لاتحتاج إلا لخطوات بسيطة تفتح لنا مفهوماً جديداً مع لغة الزهور ينعم فيها الفرد بالراحة والحرية.

اقرأي ايضاً(زراعة النباتات بالمنزل ولمسة جمال خاصة)

زراعة-النباتات-بالمنزل-ولمسة-جمال-خاصة1-600x400


ديكور الزهور والورود بغرفة الاستقبال

ديكور الزهور والورود اللون الوردي الرقيق مع الابيض والاحمر والاورجواني مع إضافة لمسات من الاغصان الخضراء تمنح الحيوية والانطلاقة في غرف الاستقبال فترسم لوحة جميلة في المكان



اساسيات لتنسيق الورد في غرفة الاستقبال
- غرف الاستقبال ذات المساحات الواسعة يفضل أن توضع بها نباتات ذات احجام كبيرة ومرتفعة مثل (نباتات الظل)(الدارسينا) (أليوكا) (البيفماخيا) ويراعي وضعه بين الفوتيه او الكنبة.

– يمكن استخدام النباتات الطويلة والاشجار كفواصل رقيقة للتحكم في المساحات الواسعة، إما مجتمعة او منفصلة في منظومة متداخلة مع الاكسسوارات والالوان ليبدو منزلك في ابهى صورة في فصل الصيف.

– يفضل وضع نبتة صغيرة في ركن ضيق وغير مستعمل او في إحدى الزوايا.


العناية الجيدة بالنباتات الخضراء والزهور

– بالنسبة لنباتات الظل يجب وضعها في اوان من البلاستيك او الفخار ليكون هناك منفذ للهواء لإعطاء الفرصة للطينة الصناعية للتنفس وعن الطينة الصناعية تسمى (اليتموس) وهي مصنوعة من مخلفات الشجر والزرع وهي مفيدة جداً.

– في فصل الصيف تتأثر النباتات بدرجة الحرارة المرتفعة فيجب أن نوفر لها وسيلة للتبريد ونراعي وضعها في الظل اذا كانت درجة الرطوبة عالية.

– تحتاج النباتات الى الاضاءة للنمو ولكن بعيدة عن أشعة الشمس المباشر فلابد أن نتجنب وضع النباتات خلف الزجاج المنقوش او المخطط لأنه يجمع أشعة الشمس بواسطة الالواح الزجاجية مما يؤدي الى اسمرار اوراق النباتات فمن الممكن زرع النباتات ذات الاوراق السميكة في الاماكن الذي يصلها ضوء الشمس، اما الاماكن قليلة الاضاءة فيفضل لها نبات (كالسنسفيرا) او الفيلودنروت المتسلق.

– التيارات الهوائية الباردة من اخطر المؤثرات على النبات خصوصاً في الليل عندما تنخفض درجة الحرارة ولهذا تستخدم لفائف (البوليسترين) في تغطية النبات باستثناء (السنسفيرا) فهو لايتأثر بالحرارة.

اقرأي ايضاً(كيفية تنسيق الزهور لتلائم اماكن منزلك)

كيفية-تنسيق-الزهور-لتلائم-اماكن-منزلك


ديكور الزهور والورود بغرفة الاستقبال

ديكور الزهور والورود بالغرفة تكون شبه قريبة من النافذة الشفافة حتى تستقبل إضاءة شمسية خفيفة جيدة



– يمكن القضاء على الحشرات بوضع شريحة بطاطس نية او الثوم في التربة او غمس روؤس اعواد الكبريت ايضاً في التربة.

– وللحصول على اوراق خضراء نضيف ملعقة نشادر لكل لتر من ماء الري او قطعة فحم تغرس في التربة ومن المفيد ري النبتة بماء سلق البيض وماء سلق الخضار مفيد جداً للنبتة لاحتوائها على العناصر الغذائية.

– اثاق البامبو واثاث (الفورفورجيه) يلائمها الزهور باللون الروز الاحمر والابيض ونباتات (الجلايوليس) ونباتات (الياسمين)

– تناسب حجم ولون النبات مع حجم ولون الحوض المزوع فيه.

– تحريك النباتات بين شرفات المنزل اذا كانت مظلمة او شديدة الحرارة.

– الهورتسيا يحتاج الى تربة غنية بالمواد العضوية التي تحتفظ بالرطوبة.

– نبت القنصل.. يفضل زراعته في إصص كبيرة مملوءة باليتموس ويمكن تعريضه للشمس وتضفي على المكان جمالاً وحيوية.

الداليا… لايفضل شراءه مقطوعاً لأن ساقه تفرز مادة لزجة تتجمع عند طرف الساق المقطوع فتعوق صعود الماء للساق فيذبل بسرعة ولهذا يفضل زراعته في الاصص والداليا تلائم اركان البيت المتخفية.


الطبيعة تزين منزلك
غرف الاستقبال هي اول من يقع عليها نظر الزائر لذا يجب شد انتباه الزائر فنضع نباتات لاتحتاج كثيراً من الضوء والحرارة مثل نخيل الزينة والنباتات المتسلقة على جانبي المدخل ويمكننا استخدام بعض النباتات التي تمتلك خاصية عكس الاضاءة والبقاء مزهرة لفترة طويلة في ظروف الحرارة المنخفضة مثل (البنفسج الافريقي)

– وتلعب نباتات الفيكس المتهدل والكلاديوم دوراً مهماً في إعطاء غرف الاستقبال الاحساس بالفخامة وتتوزع في الاركان نباتات القشطة والديفنباخيا والنباتات السرخسية في الاحواض المعلقة على ارتفاعات مختلفة اما الغرف الضيقة فيناسبها نباتات (اراليا) (فالسو) بينما تعلق النباتات الورقية على الجدران لإعطاء الغرفة طابع الاتساع.

– اذا كان لغرف الاستقبال نوافذ نختار لها نباتات ذات نمو قائم او نباتات قصيرة منتظمة التفريع تفادياً لاحتكاكها مع زجاج النوافذ ويفضل أن تكون الاحواض المستخدمة من نوع واحد وهو البلاستيك ابيض اللون مع مراعاة ألا تكون كثيفة كي لاتحجب أشعة الشمس من الدخول الى المنزل.


يقول مهندس تصميمات الحدائق الشهير العالم الفرنسي (لينوثر) ما من مسطح ارضي مهما كبر او صغر من المساحة إلا ويصلح لإنشاء حديقة.

اقرأي ايضاً(7 نصائح عن كيفية الاعتناء بالزهور المنزلية)

7-نصائح-عن-كيفية-الاعتناء-بالزهور-المنزلية-5-600x480 (1)


The post ديكور الزهور والورود بغرفة الاستقبال appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق