الخميس، 4 ديسمبر 2014

مكياج العينين خطوات عملية

تحمل العيون دائماً توقيع المرأة الخاص على وجهها، أياً كان لونها او شكلها، لذا عليكي ياسيدتي ألا تتمسكي بضرورة أن تبدو العين ضخمة، او متسعة وعميقة، مثلما تنص عليه مقاييس الجمال. فلكل عين جمالها الخاص المميز، ويأتي هنا دور المكياج ليساعد على إبراز هذا الجمال، لذا نقدم لكِ النصائح الاتية لتحصلي على مكياج العينين المناسبة لكِ.


كانت المرأة في ستينات وسبعينات القرن تبالغ في إبراز عينيها من خلال تحديد العين، سعياً وراء الموضة ومستلزماتها، وكانت تبدو وكأنها تقلد امرأة اخرى، اما اليوم، فبات الاعتدال في استخدام المكياج شأنه في ذلك شأن أي أمر اخر وعدم المبالغة والمغالاة فيه، هو ألف باء الجمال والانوثة، الهدف منه منح كل امرأة خصوصيتها ونظراتها التي تعبر عن ذاتها ومشاعرها وتحمل مضمون الرسالة التي تريد إيصالها.


خطوات مكياج العينين


ظلال العيون

إن الهدف من وضع ظلال العيون هو إضاءة العين وإبرازها، فضلاً عن التعبير عن المزاج والابداع. تنحصر مهمتها الاساسية في إيجاد العمق والاشراق في أن معاً من أجل إظهار جمال العينين، لكن من المهم التذكر أن القليل منها يعطي التأثير المطلوب. اختاري لون الظلال المناسب الذي يظهر جمال عينيكي.

اقرأي ايضاً(مكياج العيون الضيقة)

مكياج-العيون-الضيقة-2-600x404


مكياج العينين خطوات عملية

مكياج العينين يعتمد على ظلال العيون والتي تكون بدرجة الغامق للبشرة الغامقة



ألوان ظلال العيون

يخضع اختيار ألوان الظلال الى لون العينين والشعر والملابس بغية إيجاد تناسق وتناغم في مابينها ليكون المكياج ناجحاً والاطلالة لافتة.

– العيون الزرقاء تناسبها ظلال الالوان التالية: الاسود، الرمادي، الازرق المعدني،الازرق الرمادي، الوردي، الابيض، البني الليلكي والابيض اللامع.

– العيون الخضراء او الصفراء تناسبها تدرجات ألوان البني المختلفة من الداكن الى الفاتح، البيج، البني المصفر، العاجي، البرونزي، الابيض،النحاسي والاخضر.

– العيون البنية او السوداء يناسبها البني بتدرجاته المختلفة، البيج، الذهبي، العاجي،الابيض، الليلكي والبرتقالي.


تحديد العين

إن افضل طريقة لوضع خط العين eye- liner هو أن تضعي المرأة الى الاسفل قليلاً مايسمح لكِ برؤية كامل الجفن، يتطلب وضع الكحل المائي يداً ثابتة ويمكن وضعه بعد ظلال العيون من اجل الحصول على نتائج مرضية.


ابدئي من الزاوية الداخلية للعين باتجاه الزاوية الخارجية، ركزي الفرشاة على الرموش العليا بتثبيت يدك على خدك، اذا كانت بشرتك طرية في هذه المنطقة، شدي بنعومة على الزاوية الخارجية للعين لتجعلي البشرة ملساء وقومي بتخطيط العين باليد الاخرى.

– اتركي الكحل ليجف قليلاً ثم مرري الفرشاة مرة اخرى.

– للحصول على تأثير اقوى، اتركي خطوط الكحل بارزة. أما اذا كنت تفضلين التأثير الطبيعي الهاديء، فاعملي على تجفيف الخط بتمرير لمسة ناعمة عليه من ظلال جفون داكن كالاسود او الازرق الكحلي.

– لاتستخدمي الكحل السائل لتخطيط الرمشين السفليين لأن ذلك يعطي نتيجة صارخة، من الافضل استخدام ظلال الجفون على شكل خط دقيق، او تمرير قلم الكحل العادي.

اقرأي ايضاً(خطوات بسيطة عن مكياج العيون)

خطوات-بسيطة-عن-مكياج-العيون


مكياج العينين خطوات عملية

صورة عن مكياج العينين يظهر فيها الكحل مع ظلال العين الاسود بدرجة متفاوتة جميلة



نظرة مشرقة

لإضفاء إشراق على النظرة، استعيني بالرموش الاصطناعية او كثفي رموشك الطبيعية بواسطة الماسكارا باتباع الخطوات التالية.

– تأكدي أولاً أن الماسكرا التي تستعملينها من النوع الجيد وأنها غير منتهية الصلاحية لئلا تسبب لكِ مشاكل انتِ في غنى عنها.

– اثني رموشك بواسطة القلاب وابدئي بوضع الماسكارا على الرمشين السفليين قبل تلوين الرمشين العلويين، ضعي كمية معتدلة من الماسكارا وذلك عن طريق مسك الفرشاة الخاصة بها بشكل عمودي امامك تماماً، وفرشي الرمشين السفليين بدءاً من الزاوية الداخلية وبإتجاه الزاوية السفلية. لكن اذا كانت رموشك السفلية غير منتظمة، فإن وضع الماسكارا عليها من شأنه أن يظهر العيوب الموجودة فيها.

– فرشي بفرشاة الماسكارا الرموش من جذورها الى أعلاها وانتِ تنظرين الى الاسفل، ثم فرشي اسفل الرمش بحركة مائلة ثم بحركة مستقيمة، اذا شعرت بأن طبقة الماسكارا كثيفة جداً، أزيلي الزائد منها عن طريق تمشيط الرموش بمشط رموش جيداً او بواسطة فرشاة ماسكارا قديمة وفرقي بها الرموش الملتصقة.

– لوضع طبقة إضافية من الماسكارا، انتظري حتى تجف الطبقة الاولى، ثم ركزي الماسكارا على الركن الداخلي للعين.


نصيحة

لإضفاء إشراقة على العين، ارسمي خطاً ابيض ناعماً داخل العين، ولكن ظلال العيون بالالوان الفاتحة كالابيض والبيج والزهري والذهبي والفضي، يمكنك ايضاً استعمال اللون الاحمر الداكن prune والارجوانيpourpre اللذين يضفيان إشراقاً مميزاً للعين ،أما اذا كانت عيناك صغيرتين او جاحظتين، فعليكي أن تكبريهما بواسطة الاقلام والظلال الغامقة كالاسود او البني.

اقرأي ايضاً(كيف تجعلين عيونك واسعة ؟)

كيف-تجعلين-عيونك-واسعة-600x718


The post مكياج العينين خطوات عملية appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق