الخميس، 18 ديسمبر 2014

طرق طبيعية ناجحة في التخلص من السيلوليت

تعاني شريحة كبيرة من السيدات من الدهون التي تتراكم في اماكن معينة من اجسادهن على شكل كتل صغيرة بارزة بسبب تواجدها في انسجة الفخذين والساقين والبطن والذراعين وهي تعرف بالسيلوليت، والغريب أنها تصيب النحيلات والسمينات على حد سواء، ومن لاتطمح الى امتلاك جسد متناسق رشيق خال من السيلوليت؟ ثمة العديد من الطرق في التخلص من السيلوليت وسوف نستعرض منافع الرياضة التي ممكن أن تمارس في صالة التمارين او الرياضة التي تزاول في حوض السباحة… أيهما افضل للحد من تراكمات السيلوليت؟.. عليكي تتوقف عملية تنشيط الجسم وحرق الوحدات الحرارية والتكتلات الشحمية التي ترغبين في التخلص منها.


تعرفي على طرق طبيعية في التخلص من السيلوليت


وحدات حرارية اقل

في صالة التمارين

لحرق 600 وحدة حرارية، يتوجب ممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة ونصف الساعة.

في حوض السباحة

لحرق الكمية عينها من الوحدات الحرارية، يكفي أن نسبح لمدة 30 دقيقة أي نصف الساعة لا اكثر، في الحقيقة اثناء السباحة يتوجب على الجسم بذل مجهود متواصل لمقاومة ضغط المياه مما يعني صرف طاقة اكبر، كما يحرق الجسم وحدات حرارية إضافية ليتكيف مع الحرارة التي يتواجد فيها مما يعني التخلص من كمية لابأس بها من السيلوليت.

اقرأي ايضاً(معالجة السيلوليت منزلياً)

معالجة-السيلوليت-منزلياً4


طرق طبيعية ناجحة في التخلص من السيلوليت

السباحة من الطرق الطبيعية الناجحة، فحين تكونين سباحة كالسمكة الذهبية خير وسيلة لكِ في التخلص من السيلوليت



تصريف السموم والشحوم من الجسم في صالة التمارين

نتعرق كثيراً اثناء ممارسة التمارين الرياضية مما يساعد الجسم على تصريف السموم التي تؤذي الاعضاء فلاتقوم بواجبها، كما يجب وبفضل التمارين الرياضية الحثيثة، التخلص من كمية كبيرة من السموم والشحوم من خلال عملية التعرق.

فكلما تعرق الجسم كلما حرق السعرات الحرارية اكثر وتخلص من كمية سموم اكبر.


في حوض السباحة

المياه في حوض السباحة تدلك العضلات، والقوة العضلية هي إحدى المكونات الاساسية للياقة البدنية التي تكتسب اهمية خاصة نظراً لدورها المرتبط بالصحة، والتدليك يخلص الجسم من البقايا العضوية والشحمية المترسبة في البشرة، لكن في حوض السباحة لانتعرق كثيراً لذا نتخلص من كمية اقل من السموم.


عضلات مشدودة

في صالة التمارين

في صالة التمارين الرياضية، نعمل على شد العضلات، نخضع لقانون جاذبية الارض فلايكون المجهود المبذول كبيراً ولاتكون النتيجة ممتازة بل، لنقل جيدة فقط.


في حوض السباحة

اما في حوض السباحة، فتكون الجاذبية معدومة تقريباً بحيث نزن عشر وزننا الطبيعي، لذا نقوم بمجهود 18 مرة اكثر أي أن كل حركة نقوم بها تتطلب حركة مكثفة من قبل عضلات الجسم مجتمعة،مما يخفض نسبة السيلوليت .


دورة دموية نشيطة

في صالة التمارين

التمارين الرياضية تحث الشرايين والقلب على العمل، وبسرعة البرق يقوم تناوب تقلص العضلات وارتخائها بخلق نظام ضخ الدم في الساقين، فيما يقوم تزايد وتيرة التمارين في سحب الدم في اتجاه الرئتين مما يؤدي الى تنشيط الدورة الدموية.

اقرأي ايضاً(وصفات غذائية للحماية من السيلوليت (الجزء الثاني)

وصفات-غذائية-للحماية-من-السيلوليت-الجزء-الثاني


في حوض السباحة

اثناء السباحة يعمل نظام القلب والشرايين بوتيرة أبطأ، إلا أن الضغط المائي المستمر على الساقين، ينشط الدورة الدموية في القسم السفلي من الجسم.


احتياجات الجسم

إن الامتناع عن الطعام بهدف تخفيض الوزن لايخلصنا من السيلوليت وله انعكاسات سلبية على الجسم ووظائفه، لذا تبقى الرياضة والحمية المدروسة من افضل الوسائل للحفاظ على جسم وعقل سليمين، في السنة الماضية،أربع عارضات ازياء منعن عن العمل لأن كتلتهن الجسدية كانت تحت المستوى المطلوب وثمة من دفعن حياتهن ثمناً للنحول المسرف… في الواقع، إن تناول اقل من 1000وحدة حرارية في اليوم يؤدي الى ضعف داخلي جراء فقدان الفيتامينات والمعادن،والعديد من عارضات الازياء والنساء النحيلات،يمتنعن عن تناول الحليب ومشتقاته والمعروف أن نصف جرام من الكالسيوم يومياً ضروري للحفاظ على الكتلة العظمية بأفضل حال، وإلا تعرض المرء لمرض ترقق العظم،ويجب أن نعلم أن بعد بضعة اسابيع من الحمية المغتمدة على اقل من 1000 وحدة حرارية في اليوم،يفقد الجسم مخزونة من الطاقة، فيظهر التحول والشعور بالتعب وألام الرأس، وعلى المدى الطويل،يؤدي سوء التغذية الى سقوط الشعر وهشاشة العظام والاظافر والاسنان، وتصبح البشرة اكثر ارتخاء وجفافاً.


طرق طبيعية ناجحة في التخلص من السيلوليت

لاتعتقدي أن التخلص من السيلوليت هو امتناعك عن الطعام نهائياً ولكن تناول الخضروات الطازجة والفواكه بجانب الطعام الخالي من القلي والدسامة خير وسيلة لحصول جسمك لطعام صحي



الانعكاسات النفسية

الاطعمة الصحية التي نتناولها،تساعد الجسم على إنتاج الخلايا الضرورية لقيامه بوظائفه على أكمل وجه، فالهرمونات مثلاً، نحصل على قسم كبير منها بفضل الدهون الجيدة التي تزودنا بها الاطعمة، والتحول يؤدي الى مشاكل نفسية منها البلوليميا ذلك لأن الفتيات المعتادات تجويع أنفسهن، سيقبلن من وقت لاخر على الطعام ويتناولنه بشراهة ومن ثم يعمدن الى افتعال القيء او استهلاك الملينات للتخلص منه، وفي هذا الوضع يجب إخضاع الفتاة المصابة بالبوليميا للعلاج للتخلص من هذا المرض الخطير، في النهاية تبقى التمارين الرياضية على انواعها الحل الافضل للتخلص من هذا المرض الخطير، في النهاية تبقى التمارين الرياضية على انواعها الحل الافضل للتخلص من الوزن الفائض والاقلال من الاطعمة الخالية من الدهون والسكريات، ولذلك اهمية اكبر في أي نظام تنحيفي نتبعه.

اقرأي ايضاً(اسباب السيلوليت وخطوات غذائية للحماية منه (الجزء الاول)

اسباب-السيلوليت-وخطوات-غذائية-للحماية-منه-الجزء-الاول-600x600


The post طرق طبيعية ناجحة في التخلص من السيلوليت appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق