الجمعة، 26 ديسمبر 2014

راحة جسمك من كيفية شراء حذاء مريح لقدميكي

راحة الجسم تبدأ من القدمين.. مقولة صحيحة، فمنذ قديم الزمان كان الانسان يسير حافي القدمين على ارض لينة دون أن يشكو من تعب او إرهاق، وبعد ظهور (الحذاء) وتعدد أشكاله وانواعه وخاماته، بدأت مشكلات القدم في الظهور، واذا لم يحسن اختيار الحذاء الذي يتوافق مع طبيعة القدم فقد يعاني الفرد منا متاعب لاحصر لها، لذا نقدم لكِ نصائح في كيفية شراء حذاء مريح لقدميكي حتى تحصلين على جسم رشيق ومريح .


كيفية شراء حذاء لكل المراحل العمرية


احذية الاطفال

علينا باختيار احذية مناسبة من القماش غير ضيقة او مضغوطة للاطفال حديثي النمو، وقديماً كان اهل الصين يستخدمون الاحذية الحديدية لأطفالهم معتقدين أنها تحافظ على جمال الاقدام وإبقائها صغيرة، ولكن من الافضل شراء أحذية مناسبة للاطفال مصنوعة من جلد لين او قماش لاكعب له وتغييره كل ثلاثة أشهر حتى ولو كان لايزال جديداً.


احذية الكبار
من السهل شراء احذية الكبار بما يتناسب وتكوين القدم،فالقدم تتحمل ثقل الجسم بتكوينها من عظام ومفاصل وعضلات وأربطة بنظام خاص أبدع في صنعه الخالق عز وجل.

ففي كل قدم 26 عظمة وعظيمة مختلفة الطول والشكل، تتجمع وتتصل في 33 مفصلاً تربطها أربطة مرنة مطاطية عددها رباط يتحكم في حركتها 19 عضلة مختلفة.

وتركيب العظام في القدم يتشكل على هيئة قوسين، أحدهما طولي والاخر عرضي، وهما متعامدان فإذا فقدت القدم أحد تقوساتها حدث لها مايسمى (تفرطح القدم) والاختيار السييء للاحذية يؤثر على التركيب الطبيعي للقدم فيؤثر على سلامة وظيفتها الطبيعية وشكلها.


كيف تشتري الحذاء المناسب؟

المشاكل الحقيقية للقدم تبدأ عند شراء حذاء غير مناسب للقدم،ومنها عدم توافق مقاس الحذاء مع حجم القدم وعدم تناسب ارتفاع الحذاء من على الارض مع طبيعة تقوس العظام، فمثلاً الحذاء الضيق يضغط على اصابع القدم فتعانى القدم (التواء الاصابع) ويضغط على الجلد فيظهر مايسمى ب(عين السمكة) او (الكالو) وهو زيادة سماكة الجلد وموته في مكانه.


راحة جسمك من كيفية شراء حذاء مريح لقدميكي

راحة جسمك من كيفية شراء حذاء والذي لابد أن يتوافق تماماً مع حجم قدمك ولايزيد ولاينقص حتى تتأكدي من راحة قدميكي قبل الشراء



اما التواء الاصابع او تراكمها، فهي حالة يلزمها اختيار حذاء اطول من القدم بما يتراوح بين سنتيمتر واحد الى سنتيمترين،ويقال إنه من المفيد شراء الحذاء في فترة المساء، حيث تكون القدم قد تضخمت وأصبحت في اكبر حجم لها بتأثير العمل والمشي اللذين أديا الى احتفائها فحجم القدم يزيد نمرة واحدة على حجمها في الصباح ويجب عند الشراء تجربة الحذاء في القدمين معاً حيث إن أي قدمين ليسا متساويين تماماً، كما يعتقد الكثيرون

أما مشكلة ارتفاع الكعب فيعاني منها أغلب النساء، ويعتبر الكعب مرتفعاً اذا زاد ارتفاعه على خمسة سنتيمترات وبالكعب المرتفع يندفع ثقل الجسم الى الامام فتحمله اطراف الاصابع بدلاً من توزيعه على القدم كلها، فيعاني الابهام من ثقل الجسم فيؤدي هذا الى الشعور بالتعب ووجع في الظهر وصداع في الرأس، وهذه عوارض اغلب النساء اللاتي يرتدين الكعب العالي.


مشاكل الاقدام الشائعة

عين السمكة (الكالو)

يصاب بها اغلب مرضى السكر بسبب انحباس الدورة الدموية

الظفر المنغرس

بسبب ضيق الحذاء،فهو يضغط على ظغر الاصبع فينغرز طرفه في اللحم فينشأ الورم الذي يصاحبه ألم شديد ولابد له من عملية جراحية يستأصل فيها الظفر او جزء منه.


الابهام المطرقة

وهو تصلب الاصبع في وضع الانحناء بسبب ضيق الحذاء وقصر طوله عن طول القدم.


الابهام المتصلب

ضيق الحذاء، قد يؤدي الى التهاب مفاصل الاصابع خاصة الابهام، فبعد وقت طويل يصاب بالتليف ثم التصلب وصعوبة الحركة.


الابهام المنحني

هو انحناء الابهام وتضخم مفصله مما يضغط على الاصابع الاخرى فنرى إصبعاً على إصبع، وهكذا يؤدي هذا الالم والتشوه والتورم.

والنصيحة لتجنب هذه المشكلات، هو شراء الحذاء المناسب لقدميكي دون اللهث وراء الموضة دون تفكير مع النظافة الدائمة للقدمين واستعمال بودرة طبيعية في حالة ارتداء الاحذية الرياضية لتمنع نشاط البكتريا، والحرص على ارتداء الجوارب الخاصة، دون استعمال جوارب الاخرين، وذلك حتى تنعمي بالراحة التي تبدأ حقيقة من القدمين.


راحة جسمك من كيفية شراء حذاء مريح لقدميكي

راحة جسمك من كيفية شراء حذاء (الكعب العالي غير صحي على ساقك بالكامل ولا تسمعي بنصائح أن الحذاء سوف يتسع بعد إرتدائه



The post راحة جسمك من كيفية شراء حذاء مريح لقدميكي appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق