الثلاثاء، 13 يناير 2015

حلول مشاكل الشعر (شيب وتجعيد وتساقط الشعر)

مجلة زنوبيا تقدم لكِ حلول سريعة وممتازة عن كل مشاكل الشعر من تساقطه وتجعده وعلامات الشعر البيضاء الغير محببة فتابعينا.


حلول ممتازة وبسيطة عن مشاكل الشعر


الشيب يزحف على شعرك

من اكثر المشاكل شيوعاً حتى مع بعض صغار السن هو الشيب المبكر، حيث يتزايد الشعر الابيض تدريجياً ويبدأ الشعر بفقدان لونه الطبيعي وجاذبيته، وهناك ثلاثة حلول لتلك المشكلة

1- اذا كان الشيب خفيفاً وعدد الشعرات البيضاء قليلاً، فيكفي صبغها بصبغة نباتية خفيفة تلون تلك الشعرات البيضاء بلون أخف درجة من درجة لون شعرك بحيث تبدو وكأنها مخصلة بشكل طبيعي high lights الجيد هنا هو التخفيف من استخدام الصبغات التي تحتوي على peroxide المدمر للشعر، وتبقى على الشعر حوالي 12 اسبوعياً

2- عندما تزيد مساحة الابيض على حساب اللون الطبيعي، فعليكي استخدام الصبغات نصف الدائمة او مايعرف بsemipamanent وهي قادرة على إخفاء الشعر الابيض لمدة تتراوح بين 8 الى 10اسابيع، وهذه الصبغات تحتاج الى درجة لون الشعر تقريباً او الدرجة الاغمق نسبياً، حيث إنها لاتعطي الدرجات الفاتحة لعدم احتوائها على نسب كبيرة من peroxide

3- عندما تزيد نسبة الشيب عن 30% من مساحة الشعر، فأنت في هذه الحالة في حاجة الى الصبغات الكيميائية الدائمة التي لاتزال بالشامبو ،وإنما فقط بزيادة طول الشعر، وبالتالي ظهور الجذور البيضاء، وغالباً مايتم ذلك بعد أربعة اسابيع من تاريخ الصبغ.

الافضل هنا عمل high lights لإخفاء الشعر الابيض ولو ظاهرياً لأطول وقت ممكن، حيث أن تدرج الالوان يخفي الشعر الابيض.

اقرأي ايضاً(طرق اخفاء الشعر الابيض)

طرق-اخفاء-الشعر-الابيض-600x608


حلول مشاكل الشعر (شيب وتجعيد وتساقط الشعر)

حلول مشاكل الشعر (شكل لشيب شعر يستلزم إخفائه بصبغ الشعيرات البيضاء فقط بالصبغ بالطريقة الصحية)



مشكلة الشعر المجعد والمنفوش والاشعث

بسبب الصبغ الدائم والتعرض للشمس اصبح شعرك شديد الجفاف، بحيث يصعب السيطرة عليه وبات أشعث ومنفوشاً طوال الوقت

هذه المشكلة تعد من أبرز مشاكل السيدات، رغم بساطة حلها والسيطرة عليها، ولكن وفق برنامج يحتاج الى 45 دقيقة بعد خروجك من الحمام.

اولاً ابدئي باستخدام الشامبو المرطب الخالي من السلفات والذي يحتوي على السليكون والبانثنول وزبدة الشيا،وذلك لعمل طبقة خارجية حول الشعر، خصوصاً الاطراف، وذلك لمنع جفافه عند التعرض للهواء.

تجنبي تماماً المستحضرات المكثفة للشعر التي تحتوي على القمح والارز والبروتينات الحريرية: لأنها تزيد من جفاف الشعر.

لفي شعرك بمنشفة وبخفة شديدة ربع ساعة من بعد غسل الشعر واضغطي على المنشفة عدة مرات بغية إدخال الماء الى داخل الشعر لتزيد من رطوبته، والعكس صحيح، حيث إن تجفيف الشعر وفركه بالمنشفة يزيد من جفافه وتقصفه.

بعد 5 دقائق ضعي كمية مناسبة من مكيف الشعر المرطب والمغذي بدءاً من الجذور حتى الاطراف على أن يكون من النوع الذي يبقى على الشعر ولايحتاج للإزالة.

بعد 10 دقائق لاحقة وبعد أن يكون شعرك قد جف بنسبة 50% استخدمي فرشاة دائرية كبيرة الحجم لتجفيف الباقي من شعرك بالسشوار.

واخيراً بعد 15 دقيقة اذا استمر الشعر في العناد، فعليكي بوضع السيروم المزيل للتجاعيد او كمية اخرى من مكيف الشعر الذي تم استخدامه سابقاً على كل الشعر.

اقرأي ايضاً(كيفية عمل حناء الشعر فى المنزل)

كيفية-عمل-حناء-الشعر-فى-المنزل1-600x399


حلول مشاكل الشعر (شيب وتجعيد وتساقط الشعر)

حلول مشاكل الشعر (صبغ الشعر وتجفيفه بإستمرار بدون فترة لها وزنها يؤدي الى تلفه وتساقطه بسهوله)



تساقط الشعر

لاتقلقي فلست الوحيدة التي تعانين من هذه المشكلة، فقد أظهرت الدراسات أن 60% من السيدات يعانين من تساقط الشعر سواء لإسباب وراثية او هرمونية سواء كانت زيادة هرمون الغدة الدرقية او نقصها او لإسباب صحية اخرى تحتاج الى مراجعة طبية

العلاج

اذا كانت المشكلة بسبب رد فعل لإدوية وعقاقير طبية تتناولينها،فلا خوف من ذلك، حيث سنتزول بانتهاء الجرعات المطلوبة

أما اذا كانت المشكلة مستعصية، فقد أباحت منظمة fda الامريكية عقاقير تزيد من نمو الشعر وتمنع تساقطه منها minoxidil او مايعرف بrogaine ويتم وضعه على الشعر مرتين يومياً او بحسب وصفة الطبيب المختص.

اما اذا كان السبب هو بدء انقطاع الطمث،فيمكن لطبيبك وصف دواء proscar propecia وهما من العقاقير التي يتم تناولها عبر الفم وأظهرا نتائج مبهرة.

هناك ايضاً علاجات اخرى لم يتم الموافقة عليها بشكل تام، وتحتاج مابين عامين الى عشرة اعوام للموافقة على استخدامها، حيث إنها مازالت في طور البحث والتدريب.

اقرأي ايضاً(علاج مشكلة تساقط و تقصف الشعر)

علاج-مشكلة-تساقط-و-تقصف-الشعر-600x399


The post حلول مشاكل الشعر (شيب وتجعيد وتساقط الشعر) appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق