الثلاثاء، 27 يناير 2015

صمم ديكور شقتك بنفسك

صمم ديكور شقنك مع نصائح خبراء الديكور لديهم قواعد اساسية للوصول الى افضل واجمل تصميم للغرفة، أياً كانت مساحتها او شكلها… واذا عرفت هذه القواعد يمكنك أن تصمم ديكور غرف بيتك بنفسك من حيث الوان الدهانات وترتيب الاثاث والتعامل مع النوافذ.


من خلال 15 طريقة… يمكنك بسهولة تصميم بيت الاحلام


صمم ديكور شقتك بنفسك ب15 خطوة


1- ما الذي تريده؟

– عليكي أن تقرر ما الذي تريده من الغرفة التي تتعامل معها، قد يبدو الامر واضحاً لكن وضع الغرفة الحالي قد لايناسب اسلوب حياتك ولايجعلك تستفيد قدر الامكان من الفراغات، فإن العائلة التي لديها ابناء في سن المراهقة تحتاج الى غرفة معيشة ثانية، أما الزوجان اللذان يستخدمان ملابس كثيرة فإن غرفة النوم الاحتياطية تصلح لتغيير الملابس ايضاً.

اقرأي ايضاً(ديكور المنزل يعكس شخصيتك)

ديكور-المنزل-يعكس-شخصيتك-600x381


صمم ديكور شقتك بنفسك

صمم ديكور شقتك بنفسك (عند عمل ديكور حائط متناسق الوانه مع ارضيه الديكور كما مبين يجب وضع مساحة كافية لعمل ذلك الديكور)



2- قرر كيف ستنفذ فكرتك

يجب أن تفكر اذا ما كان التصميم الذي اخترته سوف يحتاج الى اعمال انشائية،مثل هدم أحد الجدران، أم أن عمل ديكورات وشراء أثاث جديد حتى تصل الى شكل المرغوب.

فالتصميم الداخلي الجيد هو القدرة على طرح أسئلة بسيطة.


3- نظرة فاحصة

جرب إزالة الاثاث من الغرفة وكذلك الصور والستائر، حتى ترى المساحة فارغة تماماً وسوف يساعدك ذلك على أن تتخيل الغرفة بطريقة جديدة، قم بتغطية الارضية بأوراق بيضاء حتى تشعر بأن الغرفة عارية، ثم انظر بعيون من سوف يستخدمها واذا كانت غرفة للاطفال يجب أن تركع على الارضية لتري الاشياء كما يرونها حسب طول اجسامهم.


4- كشكول بسلك

اجمع عينات لألوان الدهانات وصوراً للأثاث في كشكول لكي تجمع افكاراً كافية وترى كيف يمكن تنفيذها.

فترتيب العينات بنفس الاتساق الذي سوف تظهر به في الغرفة، يجعلك تحصل على التأثير الذي تريده بالظبط.


5-اختيار الالوان

لكي تستلهم الالوان المناسبة افحصي مصادر متنوعة، مثل الاقمشة او الالوان المقترحة للغرف وابحث عن الالوان التي يمكن أن تتعايش معها، ثم ادهن قطعة خشب بعينة من اللون وحركها حول الغرفة ولاحظ أن الالوان الفاتحة تنشر الضوء الطبيعي.


6- الدقة والرقة

حاول أن تتجنب استخدام اكثر من ثلاثة الوان في التخطيط الاساسي وننصح بإستخدام نماذج او عينات تحتوي على مزيد من الالوان، والالتزام بثلاثة ألوان كحد اقصى في الجدران والارضيات واعمال الخشب، حتى تتوصل الى تخطيط ناجح.

ومهما كنت تحب مزج الالوان عليكي أن تتجنب تكرارها في غرف كثيرة، واذا أردت أن يكون هناك رابط لبعض الغرف يمكن التركيز في استخدام ظلال لونية لأحرف اولى تفضلها.

7- كل شيء في مكانه

يمكن الاستعانة بأحد برامج الكمبيوتر الخاصة، او الطريقة التقليدية التي تعتمد على التخيل وذلك بوضع قصاصات من الصحف في اماكن معينة،ثم تخيل كراسي وترابيزات وأباجورات في أماكنها، وهي طريقة تسمح بتغيير الاماكن وتجربة ذلك دون وجود أثاث حقيقي.

8- تجريب المقاييس

القطعة الكبيرة في الفراغ الصغير تصنع بؤرة مذهلة، مثل شمعدان منخفض في غرفة طعام، والقطع الفنية الكبيرة اكثر من المعتاد تجذب العين، واستخدام ورق حائط بنقوش معينة يمكن أن يؤدي الى النتيجة نفسها.

اقرأي ايضاً(أفكار لديكور منزلك)

أفكار-لديكور-منزلك-600x424


صمم ديكور شقتك بنفسك

صمم ديكور شقتك بنفسك (يجب تعيين مساحة مناسبة لإثاث الغرفة لتضمنين راحتك وراحة ضيوفك)



9- الاستفادة من النوافذ

الحجم والهدف هما العاملان الرئيسيان عند التفكير في اختيار تصميم جديد للنافذة، فإذا كانت النافذة صغيرة فمن المناسب (ضرف الشيش) اما النافذة الكبيرة فيناسبها الشيش والزجاج الطويل.

10- مهارة التعامل مع الفراغات المفتوحة

تمثل الفراغات المفتوحة اتجاهاً حديثاً في عالم التصميم الداخلي، لكن الكثير منها يمكن أن يكون غير جذاب، والافضل هو التفكير في كيفية الاستفادة من كل منطقة في الفراغ لوضع قطعة الاثاث المناسبة، والتركيز على كيفية توزيع الاضاءة لتتناسب مع الفراغات.

11- التعامل مع الفراغات الصغيرة

في الفراغات الضيقة يفضل اختيار الوان الدهانات التي تعكس الضوء، ودهانات ابواب الغرف بنفس لون الجدران، ويفضل ايضاً استخدام الخشب الطبيعي، وعندما تمتزج الوان الجدران، ويفضل ايضاً استخدام الخشب الطبيعي، وعندما تمتزج الوان الجدران والسقف فإن أركان الغرفة تصبح اكثر إضاءة، وتبدو واسعة اكثر من حقيقتها ويفضل طبعاً استخدام أثاث بألوان مناسبة للفراغات.

12- إبراز التفاصيل الجذابة

إبراز التفاصيل الجذابة مثل زجاج النوافذ الملونة يؤدي الى إظهار جمال المكان، إضافة الى اختيار اثاث بألوان محايدة ودمج التفاصيل الكلاسيكية عن طريق استخدام اكسسوارات مثل الوسائد الصغيرة والمرايا.

13- تخصيص ميزانية

من المهم تخصيص ميزانية للطواريء بمعنى اذا لفت نظرك وأعجبك مثلاً مرأة (أنتيكة) سوف تجد التمويل اللازم

14- تنظيم الوقت

وضع ورقة على الحائط فيها المواعيد والاوقات المحددة لتنظيم العمل، ووضع علامة (صح) على كل انجاز في موعده مع ضرورة التشديد على من تتعامل معهم بخصوص الوقت الذي تريد خلاله انجاز العملية.

15- إعادة تجديد المقتنيات

يفضل التركيز على ماله علاقة بالستايل وبالنسبة للصور القديمة مثلاً يمكن تركيب إطارات جديدة لها، والحلى الثمينة يمكن عمل أرفف خاصة لها.

اقرأي ايضاً(تجنبي 10 أخطاء عند تصميم ديكور المنزل)

تجنبي-10-أخطاء-عند-تصميم-ديكور-المنزل


The post صمم ديكور شقتك بنفسك appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق