الاثنين، 10 مارس 2014

طرق تغيير ديكورات الإضاءة في المنزل

الاضاءة والانارة في المنزل قد تغير من الشكل العام لديكورات الغرف والمنزل باكملة دون تكلفة تذكر سوا ثمن اللمبات وقد تعطي ألوان الاضاءة وأماكنها الاحساس بالدفء ، وقد تعطي احساس بتغيير لون طلاء الحوائط دزن أن يكون هذا حقيقي؛ حيث عملت الفنانة الأمريكية، باكستانية الأصل أنيلا كوايوم أغا، على عمل فني متقن يحول فضاء الغرفة العادية إلى تحفة معمارية بمجرد إنارة صندوق مزخرف بطريقة تعكس إنارة مزخرفة 123 على جدران الغرفة.

هذا العمل التركيبي بعنوان “تقاطعات”، وهو عبارة عن مكعب كبير مُعلق، مصنوع من ألواح خشبية ومزخرف بطريقة هندسية مستوحاة من الفنون الإسلامية في الزخرفة والتعشيق، وقد تم حفر تلك الرسوم بواسطة آلة القطع الليزرية. يتوسط الصندوق مصباح يُلقي بظلاله على الجدران من حوله.

ولدت الفنانة أغا في باكستان، وتقول عن تصميمها هذا بأنها استوحته من قصر الحمراء في جنوب إسبانيا الذي شُيد في عصر الدولة الإسلامية، ويتميز المكان بتقاطع التاريخ والثقافة والفن، وهو المكان الذي التقى فيه الخطاب الإسلامي بالغربي وأنشأ على أساس التعايش والتناغم بين الثقافات الغربية والشرقية.

وبحسب قول الفنانة فإن العمل يعتمد على استكشاف التقاطعات بين الظل والضوء بطريقة ديناميكية، وهو يمثل النقاء الداخلي من خلال تصميمه الهندسي.

وتماثل فكرة هذا العمل الفني تصاميم إنارة الموزاييك المغربية والتركية، ومن جهة أخرى عملت مجموعة من دور تصميم الديكور مثل دار Zenza الهولندية على تصاميم رائعة في هذا المجال.


مصدر هذا الموضوع : طرق تغيير ديكورات الإضاءة في المنزل






استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق