السبت، 8 مارس 2014

ديكورات ورقية مبتكرة لتجديد المنزل

الملل والرتابة تأتي من عدم التغيير والتجديد في المنزل من حولنا وحين نري ديكورات المنازل في الخارج نجد أنها من صنع رب البيت أو ربة المنزل وحينها نشعر بالصدمة ولكن حين نفكر بعملية ونضع خطة وميزانية لن يقف أمامنا شئ لذلك أتينا لكي في موقع استراحة ببعض الافكار التي قد تساعد علي صنع بعض التغيير في ديكورات المنزل.380928


فازة من الفراشات الجميلة

لتزيين أي ترابيزة في منزلكِ، قومي بصنع فازة مختلفة وضعيها عليها لكي تزيدها جمالًا وجاذبية. قومي بإحضار بعض الفراشات الورقية، وقومي بقصها بحجم مناسب، ثم اربطيها بشريط من الساتان الملون مثلًا، وثبتيها في قاعدة خشب أو بلاستيك بالاستعانة بمادة لاصقة أو مسدس شمع.

ثم قومي بعد ذلك بإحضار فازة قديمة من الزجاج الشفاف، وأدخلي هذه الفراشات فيها، ثم ثبتي الفازة في القاعدة المثبّت فيها الفراشات. يفضل أن تكون هذه الفازة طويلة لكي تناسب كل ركن في منزلكِ.


زيني جدرانكِ بطريقة مختلفة

إن ما يجعل منزلكِ يشع بالتجديد بالفعل هو ورق الحائط، فلا يوجد أي ديكور على الإطلاق يغير شكل منزلكِ بشكل جذري أكثر من ورق الحائط. اليوم نقدم لكِ طريقة مختلفة لتجديد جدرانكِ، وهي تزيين بعض أجزاء الجدران، وليس الجدران بالكامل كما تعودتِ من قبل.

قومي باختيار ورق الحائط الذي تفضلينه من حيث اللون والشكل وجهزي بعض الألواح الخشبية كبيرة الحجم، ثم قومي بقص ورق الحائط بنفس مقاس هذه الألواح. استخدمي مادة لاصقة للصق ورق الحائط وتثبيته على الألواح بشكل جيد، وبعد ذلك اتركيه حتى يجف. يفضل أن يكون عدد الألواح الخشبية من 3 : 4 ألواح لكي تزين الجدار بالكامل. في النهاية قومي بتعليق الألواح بشكل عشوائي واحصلي على شكل جديد لمنزلكِ.


وحدة إضاءة من الكرة الأرضية!

أحيانًا نشعر بالملل بسبب بعض الديكورات التقليدية التي نقوم بإدخالها على منازلنا، ولكن نقدم لكِ اليوم فكرة مختلفة تمامًا وهي استبدال غطاء وحدة الإضاءة الزجاجي بآخر على شكل كرة أرضية.

استخدمي شكل الكرة الأرضية كغطاء لوحدة إضاءتكِ في غرفة المكتب مثلًا. قومي أولًا بفتح هذه الكرة من الأسفل ومن الأعلى لكي تستطيعي تركيب لمبة بداخلها. وتجديد شكلها حتى يتناسب مع طراز المنزل، نقترح عليكِ لصق بعض الفصوص اللامعة لكي ينعكس لمعانها عند تشغيلها.


أوانٍ ذهبية من الزجاجات البلاستيك

هل تحتاجين بعض الأواني الفارغة لوضع الورود أو الزهور المجففة؟ إليكِ أبسط وأجمل فكرة تساعدكِ على توزيع الزهور في أي مكان في المنزل بشكل جذاب. ستحتاجين فقط إلى بعض الزجاجات الفارغة بأحجام مختلفة. قومي بقص الجزء الأخير من هذه الزجاجات بحيث يصبح على شكل طبق.

بعد ذلك قومي بإحضار فرشاة ولونين من الطلاء على أن يكون أحدهما ذهبيا. اطلي هذه الأطباق من الخارج بالأبيض، ومن الداخل بالذهبي أو العكس. اتركيها تجف وضعي فيها بعض الزهور المجففة وضعيها على أي ترابيزة أو كونسول لتمنحكِ منظرًا جميلًا ورائعًا.


ساعة من الورق الملون

هل تحبين التغيير والتجديد في كل قطعة في منزلكِ؟ قومي اليوم بتغيير شكل ساعات الحائط بخطوات بسيطة. اختاري الصور التي تفضلينها وقومي بقصها حسب مقاس إطار الساعة. حاولي فك ساعة الحائط وانزعي الخلفية الداخلية لها، وثبتي الورق الذي قمتِ بقصه باستخدام مادة لاصقة.

بعد تثبيت هذه الورقة، اتركيها تجف لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ثم ثبتي الإطار مرة أخرى وقومي بتعليقها على الحائط لتحصلي على شكل جديد لساعتكِ، وللحصول على ديكور جديد في نفس الوقت لمنزلكِ. نقترح عليكِ أن تكرري هذه العملية في أكثر من ساعة من نفس الحجم وتضعيها على جدار واحد بشكل عشوائي للفت الأنظار. يفضل أيضًا وضع تلك الساعات في مدخل المنزل أعلى الكونسول مثلًا.


380930 380929 380928 380927 380921 380919

مصدر هذا الموضوع : ديكورات ورقية مبتكرة لتجديد المنزل






استراحة حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق