الجمعة، 13 مارس 2015

8 اصول في اختيار الوان المكياج الصحيحة

تقعين كثيراً في عدم تناسق المكياج الجميل ولكن مع نصائح والاصول وضعه وكيفيه اختيار الوان المكياج الصحيحة تحصلين على مكياج رائع دون قلق فتابعينا


قواعد لاغنى عنها في اختيار الوان المكياج


1-تقسم ألوان البشرة الى أربع فئات: فاتحة جداً،فاتحة، متوسطة، وغامقة، وتتفرع منها فئات اخرى لايجب التركيز عليها بقوة.

2- اختيار اللون المناسب من المكياج مع لون بشرتك لايتعلق باللون فقط وإنما يتعلق بشكل اكبر بنغمة هذا اللون،فقد يناسب اللون الاحمر لأحمر الشفاه مختلف فئات البشر،إنما للتدقيق اكثر يجب معرفة أن نغمات احمر الشفاه باللون الاحمر بقاعدة زرقاء تناسب ذوات البشرة الفاتحة، بينما البشرة الداكنة تناسبها ألوان احمر الشفاه الاحمر،إنما الاكثر دفئاً كدرجات الاحمر التي تميل الى اللون الباذنجاني او النبيذي.

اقرأي ايضاً(أتقني الوان المكياج حسب لون البشره)

أتقني-الوان-المكياج-حسب-لون-البشره-600x400


8 اصول في اختيار الوان المكياج الصحيحة

8 اصول في اختيار الوان المكياج الهادئة للبشرة البيضاء لتبرز جمال بشرتك ومكياجك البسيط الجميل



3-هناك نغمة لون لكل بشرة وبالتالي جميع الالوان تناسب جميع فئات البشرة، إنما يجب اختيار النغمة الملائمة من اللون الذي ستختارينه،فإذا أحببت لوناً معيناً وهو بالاجمال لايناسب بشرتك فيمكنك البحث عن نغمة من نغمات هذا اللون تكون متجانسة مع بشرتك.

4- يجب الاخذ بعين الاعتبار لون الشعر ولون العينين ايضاً،وليس فقط لون البشرة،لأن لهما تأثيراً كبيراً على تجانس الالوان والظهور بطلة متناسقة رائعة.

5- عليك معرفة نغمة بشرتك جيداً حتى تستطيعي اختيار الوان المكياج التي تكملها،فإذا كانت نغمة بشرتك فاتحة ولديها الكثير من اللون الوردي فيها، فعليك اختيار الوان المكياج الدافئة التي ستعادل بينها وبين اللون الوردي (كاللون الذهبي) بدلاً من اختيار مكياج بالوان وردية تزيد من لون بشرتك.

6- لاتوجد قواعد ثابتة لاتتغير بالنسبة لاختيار الوان المكياج الملائمة للون البشرة،وإنما تختلف الاختيارات باختلاف المناسبة التي تتزينين بها وتتركز على الاختيار الصحيح للنغمة في هذه اللحظة.

7- ضمن اللون الواحد قد تجدين نغمات مختلفة جداً، فالرمادي مثلاً قد يتواجد بدرجة طبيعية محايدة وقد يتواجد بدرجات جريئة جداً ولامعة وكذلك الاصفر وبقية الالوان، ومن هنا ،تأتي فئة البشرة التي تنتمين إليها لتكمل اختيارك الصحيح.

اقرأي ايضاً(اختيار الوان المكياج بذوق وفن)

اختيار-الوان-المكياج-بذوق-وفن3-600x400


8 اصول في اختيار الوان المكياج الصحيحة

8 اصول في اختيار الوان المكياج الذي يظهر بإحمر خدود لامع وكأنه طبيعي من بشرة بيضاء



8- نصيحة لصاحبات البشرة الفاتحة أن يبدأن بأختيار الوان خفيفة ومن ثم ينتقلن الى الالوان الجريئة بالتدريج مع الوقت، ويمكنهن البدء في مجال واحد فقط من الوجه مثل الكحل فقط او الشفاه، اما صاحبات البشرة الداكنة اكثر، فيمكنهن اختيار الالوان النحاسية والبرتقالية والذهبية لأن خياراتهن اكثر اتساعاً.

اقرأي ايضاً(كيفية اختيار الالوان التي تلائم جمالك)

كيفية-اختيار-الالوان-التي-تلائم-جمالك-600x528


تتمنى مجلة زنوبيا بجمال مكياج وأنوثة عصرية دائمة


The post 8 اصول في اختيار الوان المكياج الصحيحة appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق