الأربعاء، 18 مارس 2015

طريقة وضع المكياج على حسب لون بشرتك

اذا كانت بشرتك بيضاء شاحبة او بلون الزيتون (متوسطة) او داكنة ،لدينا نصائح رائعة لإبراز لونها بأفضل شكل بخطوات وضع المكياج المثالي الذي يناسب لون بشرتك .


حددي لون بشرتك وضعي المكياج المثالي


البشرة البيضاء

لاتحتاج البشرة البيضاء الى الكثير من الاساس،لهذا استعملي اساساً فاتحاً وشفافاً واختاري الالوان العاجية، ضعي القليل من البودرة الطلقة فوق كريم الاساس، اذا كان لديك شعراً اشقراً او بنياً،ستبدين رائعة بألوان الباستيل الباردة،ابتداء من اللون الزهري الطفولي الى الازرق الثلجي،اضافة الى الظلال المحايدة وظلال الموف،اما ظلال لون قوس قزح وظلال تسليط الضوء ستعطي بشرتك توهجاً فضياً، لامانع من وضع القليل من حمرة الخدود، ولكن احرصي على استعمال اللون الوردي والصحي، اما الشفتان فتبدوان جذابتين باللون المضيء،فحمرة الشفاه اللماعة تعطي لمسة شبابية،بينما يبدو اللون الزهري الطفولي فاتناً، بإمكانك استعمال اللون الاحمر للشفاه ولكن التزمي بوضع الوان الازرق البارد للعينين واحسني الاختيار،فقد تبدو الشفاه القوية والعيون الدخانية ملفتة للنظر ولكنها تصلح حتماً للمساء،اذا كانت بشرتك بيضاء جداً،فقد تبدو الشفاه القوية والعيون الدخانية ملفتة للنظر ولكنها تصلح حتماً للمساء، اذا كانت بشرتك بيضاء جداً،فقد تحتاجين الى وضع ظل بلون خفيف للحاجبين لجعل مكياجك متوازناً

اذا كنت صهباء (ذات شعر احمر)وتملكين نمشاً في بشرتك ،تكون الوان الخوخ والقرميد والنحاس والبرونز اكثر جاذبية من اللون الزهري،جربي الظلال المطفأة(matte) لانها رائعة للبشرة البيضاء الشاحبة خصوصاً للشفاه،بينما تقوم بودرة تسمير البشرة بتعزيز قسمات الوجه،يجب التأكد من وضع الماسكارا لأن رموشك قد تكون خفيفة اللون، ولكن التزمي بإستعمال اللون البني للنهار.

اقرأي ايضاً(أتقني الوان المكياج حسب لون البشره)

أتقني-الوان-المكياج-حسب-لون-البشره1


طريقة وضع المكياج على حسب لون بشرتك

مكياج الروز ومشتقات الاحمر مايميز ويعطي جاذبية على لون بشرتك البيضاء



الاشياء التي يجب تجنبها


كريم الاساس الكثيف الذي يعطيك سناً اكبر، وهو غير جذاب على البشرة الرقيقة.

– على الشقراوات أن لايضعن المكياج الكثير الدفء – فالبرتقالي والمرجاني والذهبي قد يجعل هذه البشرة صفراء اللون.

– على الصهباء أن تتجنب الوان الازرق اللامع والزهري والبنفسجي لأنها تجعل البشرة اكثر شحوباً.


البشرة المتوسطة بلون الزيتون

ابحثي عن كريم اساس بتغطية خفيفة او متوسطة، الهدف هو الحصول على اساس متساو من دون أن تخفي لون بشرتك الذي تحسدين عليه، التركيبات السائلة تزودك بتغطية كافية، وهي مثالية لإخفاء البثور او المناطق الداكنة تحت العينين وخصوصاً لدى البشرة المتوسطة اللون.

تبدو السمراوات رائعات في الظلال الغنية مثل ظلال الخوخ والبني والاحمر، في حين أن اللون الباذنجاني والالوان الرمادية تبدو فاتنة خصوصاً لذوات العيون البنية.

اللون الفضي هو اختيار رائع اذا ما اقترن بشفاه زهرية قاتمة لطلة جميلة ومنعشة.

لمكياج عيون بسيط،استعمال ظلال بلون الفانيليا والبيج الفاتح هو اختيار جيد، في حين أن لون الاخضر والازرق الطفولي سيعطي عينيك دفعاً إضافياً لقضاء سهرة جميلة ويبدو احمر الخدود البني المائل الى الاحمر جيداً، ولكن تجنبي الظل الاصفر لأن بشرتك تحتوي على هذا اللون اصلاً، بإمكانك اختيار ظلال الشفاه الداكنة ولكن التزمي بألوان التوت والخوخ والشوكولا المائلة الى الاحمر.


الاشياء التي يجب تجنبها

– استعملي اللون الزهري بحذر وابتعدي عن اللون البرتقالي

– يمكن للظلال البنية الشاحبة أن تبدو ضعيفة على البشرة المتوسطة اللون.

– لاتنجرفي في استعمال الالوان، تستطيع بشرتك تحمل الالوان القوية ولكن قسماتك هي قوية بطبيعتها،لهذا لا لزوم لاستعمال الكثير من الالوان.

اقرأي ايضاً(مكياج العروس صاحبة البشرة البيضاء والشعر البني)

مكياج-العروس-صاحبة-البشرة-البيضاء-والشعر-البني-600x534


البشرة الداكنة

تميل البشرة الداكنة الى أن تكون دهنية،لهذا استعملي كريم الاساس المطفأ اللون (matte) او الخالي من الزيوت للحصول على لمسة حريرية، التغطية الجيدة ضرورية ولكن لاتكثري من كريم الاساس كي لاتبدو بشرتك وكأنها مغطاة بقشرة صلبة، ينصح باستعمال الاساس المائل الى البودرة للحصول على توازن ملائم.

لون الماهوغاني (لون الخشب البني المائل الى الاحمر) ولون القهوة والبني الداكن كلها تتناغم جيداً على العين حتى لطلة النهار،يمكن ترك الشفاه طبيعية او استعمال حمرة بظل الخوخ او العليق،يكمن جمال البشرة الداكنة في انها تستطيع أن تحمل اكثر الظلال اشراقاً وبريقاً، اذا كانت لديك الجرأة لذلك، الوان الازرق والبنفسجي والفوشيا والزهري والالوان البراقة تعتبر رائعة في حال استعملت فقط على واحدة او اثنتين من قسمات الوجه.

اذا اخترت لوناً مشرقاً لعينيك او خديك،حافظي على طبيعة شفتيك واستعملي حمرة شفافة وبراقة ولكن ارسميهما بالقلم لتحديد شكلهما، اذا كنت مولعة بحمرة الشفاه الحمراء الغنية او الزهري المائلة الى اللون الارجواني استعمليها مع وضع كحل العيون والكثير من الماسكارا، بإمكانك وضع حمرة خدود قوية،جربي ظلال التوت او المرجان،اما اللون الزهري المشرق، فيعطي تورداً فاتناً ومميزاً.


طريقة وضع المكياج على حسب لون بشرتك

مكياج بدرجات الازرق والموف يعطي بريقاً على لون بشرتك السمراء او الداكنة كما بالصورة



الاشياء التي يجب تجنبها


– ظلال الباستيل والظلال الشاحبة لأنها قد تجعل بشرتك شاحبة.

– اذا كنت من محبي حمرة الشفاه الحمراء، اختاري من مجموعة الظلال المائلة الى الازرق.

– احذري الالوان البرتقالية لأنها قد تتعارض مع لون بشرتك.

– لون البشرة غير المتساوي يحتاج الى التوازن، اختاري ظلال افتح او اغمق من لون بشرتك بحسب مايناسبك او بحسب الالوان الطاغية التي تستعملينها.


افضل النصائح لاستعمال الالوان

– يجب أن يتلاءم كريم الاساس مع لون بشرتك، ويجب وضعه في المكان والوقت المناسبين، غالباً ماتحتاج مناطق حول الانف وتحت العينين الى اساس غير قوي، ويجب أن يتناغم اللون جيداً مع البشرة المحيطة بهذه المناطق.

– افحصي كريم الاساس على وجهك وفي ضوء النهار،لأن الضوء الاصطناعي يمكن أن يؤثر على توازن اللون.

– تأكدي من استعمال الالوان المناسبة للون بشرتك لأن الالوان غير المناسبة قد تجعلك تبدين اكبر سناً.

– خففي من استعمال المكياج بدلاً من المبالغة فيه.

– تصفحي مجلات الموضة لتستوحي منها بعض الافكار وجربي تقليد مكياج العارضات اللواتي يملكن لون بشرة مثل بشرتك.

اقرأي ايضاً(8 اصول في اختيار الوان المكياج الصحيحة)

8-اصول-في-اختيار-الوان-المكياج-الصحيحة-600x503


The post طريقة وضع المكياج على حسب لون بشرتك appeared first on زنوبيا - موضة, جمال, صحة, العائلة والمزيد على زنوبيا.




حواء

0 التعليقات:

إرسال تعليق